العاصمة الادارية الجديدة
العاصمة الادارية الجديدة

مميزات شقق العاصمة الادارية الجديدة

 العاصمة الادارية الجديدة

تعتبر العاصمة الادارية الجديدة من اكبر المشاريع التى تقام علي مساحة 170 الف فدان التى اعلنت عنها الحكومة المصرية خلال الفترة الاخيرة بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بمارس 2015 ، وتقع العاصمة الادارية بين اقليم القاهرة الكبري واقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائراي وطريق السويس.

كما يقع المشروع علي حدود مدينة بدر في المنطقة المحصورة بين طريق السويس وطريق العين السخنة شرق الطريق الدائري الإقليمي، بعد القاهرة الجديدة ومشروعي مدينتي ومدينة المستقبل،ويبعد الموقع حوالي 60 كم عن مدينتي السويس والعين السخنة وأيضا 60 كم عن قلب القاهرة.

كما انه يخطط بان تكون المنطقة مقرا للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية ،كذلك السفارات الاجنبية كما يتضمن المشروع ايضا متنزه رئيسي ومطار دولي.

مواصفات المشروع :

يشهد المشروع بناء محطة توليد للكهرباء بطاقة انتاجية تصل إلى 4800 ميجاوات، وإنشاء خط العاصمة الإدارية/بدر 500 يطول 40 كم، وخط العاصمة الإدارية/زهراء المعادى 4500 بطول 30 كم، وتغذى محطة الكهرباء عن طريق إنشاء خط غاز طبيعي قطر 32 يبدأ من نقطة خط أبو سلطان/السخنة بطول 65 كم وينتهى داخل محطة كهرباء العاصمة الجديدة.

مواصفات الشقق السكنية في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة :

– تتراوح مساحة الوحدات السكنية في المشروع ما بين الـ 120 متر و الـ 180 متر، وسعر الشقة السكنية الواحدة يبلغ تقريباً نحو الـ مليون و80 ألف جنيه مصري، التي مساحتها تبلغ نحو الـ 120 متر
مستويات التشطيب للوحدات السكنية متنوعة وذات أسعار متفاوته
العقار يتكون من بدروم أسفل الأرض ودور أرضي وما بين الـ 6 والـ 7 أدوار متتالية ويوجد أسانسير بكل عقار

سوف تطرح وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة إعلانها الأول عن حجزالشقق السكنية بـ العاصمة الإدارية الجديدة والبابغ عددها نحو الـ 17 ألف شقة سكنية، تتراوح مساحاتها ما بين الـ 130 م والـ 180 م، مع مستويات تشطيب متنوعة، تناسب الكثير من المستويات والأذواق.

ومن مراحل المشروع ان يستهدف جذب حوالي 7 ملايين نسمة في المرحلة الاولي فقط التى تقام علي مساحة 10 الاف فدان .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*