العاصمة الادارية الجديدة
العاصمة الادارية الجديدة

مميزات العاصمة الادارية الجديدة

لو بتفكر فى السكن والاستثمار المستقبلى لك ولعائلتك تقدر دلوقتي تشتري في اجمل مكان في مصر حيث المستقبل والرفاهية والرقي كل ذلك واكثر موجود في العاصمة الادارية الادارية الجديدة

هذه العاصمة التى ستحتوي علي اجمل تصميمات عالمية وارقي انشاءات داخل كل كمبوند من فلل وشقق بالاضافة الى التتمتع بالخصوصية والهدوء وستجذب المستثمرين والعملاء ، كما انها ستضم كافة مؤسسات الدولة والحكومة بموظفيها والعاملين فيها .

مشروعات العاصمة الادارية الجديدة:

تصل أطوال شبكة الطرق الرئيسية في العاصمة الجديدة، إلى 650 كيلو متر، ولم تشهدها مدينة في مصر من قبل، وتتحمل حركة لمدة 250 عامًا.

حي المال والأعمال في العاصمة الادارية الجديدة:

كما تضم العاصمة الجديدة حيًا للمال والأعمال، بين محوري محمد بن زايد الشمالي والجنوبي، كما يتضمن الحي جميع أفرع البنوك الحكومية والخاصة، ومبنى للبنك المركزي المصري ومطبعة لسك النقود، كما يوجد به خدمات فندقية و20 برجًا.

مسار الدراجات داخل كل كمبوند:

مسار الدراجات بالعاصمة الإدارية، يقع على مساحة كبيرة تصل إلى 40% من مساحة الطرق بالمدينة، بجانب ممرات للمشاة، بين كل الأحياء

شقق فى العاصمة الادارية الجديدة

يستهدف مشروع العاصمة الادارية الجديدة جذب حوالى 7 ملايين نسمة فى المرحلة الأولى فقط، المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 10 آلاف فدان.

بعد أن تم تأسيس شركة مساهمة لإدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة برأس مال يقدر بـ6 مليارات جنيه، تم تكلفة مرافق أراضى الحى السكنى والحكومى والتي بلغت 10 مليارات جنيه.

الحى الحكومى يتضمن 18 مبنى وزاريا ومبنى للبرلمان ومبنى لمؤسسة الرئاسة ومبنى لمجلس الوزراء، وتستهدف وزارة الإسكان تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية فى الحى السكنى.

مساحة الوحدة السكنية فى الحى السكنى تتراوح بين 100متر وحتى 180 مترا، وعدد الشركات التى تعمل فى الحى السكنى والحكومى يصل لـ4 شركات وهى ” المقاولون العرب، وطلعت مصطفى وتحالف أوراسكوم أبناء علام وكونكورد ” !

أبرز الوزارات التى سيتم نقلها لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة هى ” “الإسكان، والصحة، والتربية والتعليم، والتعليم العالى، التموين، الانتاج الحربى، العدل، والأوقاف”، إلى جانب مبنى لمجلس الوزراء، ومبنى للبرلمان، ومبنى لرئاسة الجمهورية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*