العاصمة الادارية الجديدة
العاصمة الادارية الجديدة

متعة السكن في العاصمة الجديدة

امتلك فرصتك للعيش وسط الجمال ..وسط المستقبل بكل ما تحمله الكلمة من تقدم وتطور بالعيش في المساحات الكبيرة والمساحات الخضراء الشاسعة حيث الهدوء والراحة والبعد عن الزحمة وضوضاء المدينة ،بادر بحجز شقتلك او فيلتك فى العاصمة الجديدة.

مساحة مشروع العاصمة الجديدة :

وتبلغ مساحة مشروع العاصمة الإدارية 168 ألف فدان أي ما يعادل مساحة سنغافورة ويستهدف جذب حوالى 7 ملايين نسمة في المرحلة الأولى فقط ليصل العدد إلى 40 مليون نسمة عام 2050 وتقام المرحلة الأولى من المشروع الجديدة على مساحة 10 آلاف فدان.

وقد قامت الحكومة بالطرح الأولي للأراضي على القطاع الخاص وحقق عوائد بيعية تقترب من 10 مليارات جنيه لعدد 7 قطع بمساحة إجمالية 950 فدانا، وهو ما اعتبرته انعكاسا لجاذبية المشروع وثقة المستثمرين فيه.

وفيما يتعلق بطروحات وزارة الإسكان فان الوحدات السكنية بمشروع شقق العاصمة الإدارية الجديدة متاحة لكل المصريين، كما أن المشروع به شقق لمحدودي الدخل، وشقق للإسكان المتوسط، بجانب وحدات سكنية للإسكان المتميز،وان المرحلة الأولى تتكون من 17 ألف وحدة سكنية.

 مميزات العاصمة الجديدة:

توجد في العاصمة الجديدة أطوال شبكة للطرق الرئيسية التى تصل إلى 650 كيلو مترالتى لم تشهدها مدينة في مصر من قبل، وتتحمل حركة لمدة 250 عامًا.

يستهدف مشروع العاصمة الجديدة جذب حوالى 7 ملايين نسمة فى المرحلة الأولى فقط، المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 10 آلاف فدان.

بعد أن تم تأسيس شركة مساهمة لإدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة برأس مال يقدر بـ6 مليارات جنيه، تم تكلفة مرافق أراضى الحى السكنى والحكومى والتي بلغت 10 مليارات جنيه.

الحى الحكومى يتضمن 18 مبنى وزاريا ومبنى للبرلمان ومبنى لمؤسسة الرئاسة ومبنى لمجلس الوزراء، وتستهدف وزارة الإسكان تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية فى الحى السكنى.

مساحة الوحدة السكنية فى الحى السكنى تتراوح بين 100متر وحتى 180 مترا، وعدد الشركات التى تعمل فى الحى السكنى والحكومى يصل لـ4 شركات وهى ” المقاولون العرب، وطلعت مصطفى وتحالف أوراسكوم أبناء علام وكونكورد .

أبرز الوزارات التى سيتم نقلها لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة هى ” “الإسكان، والصحة، والتربية والتعليم، والتعليم العالى، التموين، الانتاج الحربى، العدل، والأوقاف”، إلى جانب مبنى لمجلس الوزراء، ومبنى للبرلمان، ومبنى لرئاسة الجمهورية

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*